Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التقنية

كيف تزيد تقنيات الاستشعار عن بعد من إنتاج الغذاء



قد تكون قادرًا على إخراج الفتاة من المزرعة ، لكن لا يمكنك بالضرورة إخراج المزرعة من الفتاة ، كما يقول المثل.

كان هذا هو الحال بالنسبة لميلبا كروفورد ، التي لم تستطع الانتظار في سن المراهقة لترك مزرعة عائلتها في إلينوي لمتابعة مهنة الهندسة.

ميلبا م.كروفورد

صاحب العمل

جامعة بوردو ، غرب لافاييت ، إنديانا.

عنوان

أستاذ الهندسة المدنية والزراعة والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات

درجة الأعضاء

زميل

مواد ألما

جامعة إلينوي ، أوربانا شامبين

جامعة ولاية أوهايو ، كولومبوس

لكن مسارها الهندسي قادها في النهاية إلى الزراعة. لقد طورت تقنيات الاستشعار عن بعد التي ، من بين استخدامات أخرى ، خريطة المحاصيل بدقة أكبر ، وتزيد من غلة المحاصيل ، وتحسن ممارسات الإدارة مع تقليل الوقت المستغرق لاختيار أنواع هجينة جديدة واعدة.

كروفورد أستاذة الهندسة المدنية ، والهندسة الزراعية ، والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة بوردو ، في ويست لافاييت ، إنديانا. وفي الهندسة الزراعية ، تتعاون مع باحثين في علم الوراثة النباتية ، وعلم وظائف الأعضاء النباتية ، والأرصاد الجوية الزراعية ، وعلوم التربة. في الهندسة ، تركز على تطوير طرق لتحليل بيانات الاستشعار عن بعد.

لقد حصلت زميلة IEEE على وسام IEEE Mildred Dresselhaus لهذا العام ، وذلك بسبب “مساهماتها في تكنولوجيا الاستشعار عن بعد والقيادة في تطبيقها لصالح البشرية”. الجائزة برعاية جوجل.

ناشط بيئي مبكر

عندما كانت مراهقة في الستينيات ، انجذبت كروفورد إلى برنامج الفضاء الأمريكي. كانت تهدف في البداية إلى الحصول على وظيفة في صناعة الطيران.

تقول: “كان الفضاء ملهمًا حقًا في تلك الأيام”. “لم أكن أريد أن أصبح رائد فضاء ، لأنني أشعر برهاب الأماكن المغلقة. كنت مهتمًا بتصميم وتشغيل الطائرات والمركبات الفضائية “.

ولكن خلال فترة عملها كطالبة جديدة في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين ، مرت صناعة الطيران بفترة تسريح جماعي للعمال. لقد أدركت أن الفضاء كان صناعة طفرة وكساد ، كما تقول.

وفي الوقت نفسه ، كما تقول ، حظيت القضايا البيئية بالاهتمام حيث أصبح تأثير الأمطار الحمضية وتلوث البحيرات والأنهار مفهومة بشكل أفضل.

يقول كروفورد: “كان الناس مهتمين حقًا بالهواء النظيف والمياه النظيفة ، لذلك قررت أنه سيكون هناك دائمًا اهتمام بالبيئة”. حولت تخصصها إلى الهندسة المدنية والبيئية.

تقول: “إنك تدرس العديد من المجالات في الهندسة المدنية ، بما في ذلك الهياكل والتربة والنقل والبيئة”. بعد تخرجها في عام 1970 ، بقيت في الجامعة للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المدنية في عام 1973 ، مع التركيز على الهندسة البيئية.

ثم تابعت دراستها للحصول على درجة الدكتوراه. في هندسة النظم في جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس. ركزت أبحاثها هناك على مناهج النظام القائم على النماذج والرياضيات.

عندما حان الوقت للعثور على موضوع لأطروحتها ، علمت أن وكالة حماية البيئة الأمريكية ، في تنفيذ قانون الهواء النظيف لعام 1970 ، كانت تكافح من أجل وضع خطوط أساسية لمستويات جودة الهواء ، على حد قولها.

“للاستفادة من هذه اللوائح ، يجب أولاً تحديد موقعك الحالي بمستويات جودة الهواء” ، كما تقول. ركزت أطروحتها على تطوير طرق لتحديد خط الأساس لتركيزات الملوثات في الغلاف الجوي بناءً على القياسات المكانية والزمانية التاريخية. حصلت على درجة الدكتوراه. في عام 1981.

كانت قد خططت لأن تصبح مستشارة لمنظمة مرتبطة بالبيئة ، ولكن خلال العام الأخير لها في ولاية أوهايو أصيب أحد أعضاء هيئة التدريس بالمرض ، وطلب منها القسم تدريس أحد فصوله.

تقول: “هكذا تحولت مسيرتي المهنية نحو الأوساط الأكاديمية”.

تقنيات الاستشعار عن بعد لمعالجة مشاكل علوم الأرض

في عام 1980 انضم كروفورد إلى قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة تكساس في أوستن ، وبقي لمدة 25 عامًا. بصفتها عضوًا في مجموعة الهندسة الصناعية وبحوث العمليات ، طورت أساليب متقدمة لتحليل الصور وتطبيقات لرسم خرائط الغطاء الأرضي ومراقبته باستخدام صور الأقمار الصناعية.

كما أسست أيضًا برنامجًا متعدد التخصصات للبحث وتطوير التطبيقات في مجال الاستشعار عن بعد القائم على الفضاء والمحمول جواً في جامعة تكساس. وكجزء من هذا الجهد ، قامت بتركيب وتشغيل محطة استقبال للحصول على البيانات وتحليلها من الأقمار الصناعية التابعة للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي في مناطق ممتدة من أمريكا الشمالية وخليج المكسيك.

تضمن برنامج بحث فريقها مشاريع في أستراليا وأفريقيا. طور الفريق أيضًا خوارزميات جديدة لتحليل الصور الفائقة الطيفية ، والتي توفر معلومات مفصلة عبر الطيف الكهرومغناطيسي لاكتشاف التغيرات القائمة على الكيمياء في الغطاء النباتي.

لم تعد الزراعة على رادارها حتى عام 2006 ، عندما انضمت إلى هيئة التدريس في جامعة بيرديو. كان للجامعة بالفعل 30 عامًا من التعاون بين كليات الهندسة والزراعة في استخدام الاستشعار عن بعد لمعالجة المشاكل في الزراعة مثل الكشف عن الأمراض في المحاصيل ورسم خرائط لها. استخدم الباحثون في الأصل التصوير الجوي ، ثم صور الأقمار الصناعية. من خلال مختبر الجامعة لتطبيقات الاستشعار عن بعد ، طورت الكليات علاقات تعاون دولية في تطوير تحليل بيانات الاستشعار عن بعد وتطوير برمجيات مفتوحة المصدر للتطبيقات والتعليم.

“كان الناس مهتمين حقًا بالهواء النظيف والمياه النظيفة ، لذلك قررت أنه سيكون هناك دائمًا اهتمام بالبيئة.”

تقول ضاحكة: “عندما أخبرت عائلتي أن جامعة بيرديو جندتني ، سأل والدي عما إذا كانت المدرسة تفهم أنني لا أعرف الكثير عن الزراعة”. كان بوردو مهتمًا بعملي في الاستشعار عن بعد وتحليلات البيانات. توفر هذه التقنيات القدرة على الحصول على البيانات بشكل متكرر عبر مناطق مكانية ممتدة – وهو أمر بالغ الأهمية للزراعة. “

يساهم عملها حاليًا في تطوير استراتيجيات محسّنة لتطبيقات المغذيات ومبيدات الأعشاب على المحاصيل. من خلال مساهماتها في تربية النباتات ، تساعد في تحسين أمن ومرونة إنتاج الغذاء على الصعيد الدولي.

ساعد كروفورد مؤخرًا في قيادة مشروع ممول من قبل وزارة الطاقة الأمريكية لتطوير منصات وخوارزميات لمركبات جوية بدون طيار لدعم مربي النباتات في تطوير هجين الذرة الرفيعة للوقود الحيوي – بدائل محتملة للإيثانول القائم على الذرة.

بعيدًا عن الأوساط الأكاديمية ، نصح كروفورد وكالة ناسا بصفتها عضوًا في اللجنة الاستشارية لعلوم الأرض والمجلس الاستشاري لمركز البيانات والتطبيقات الاجتماعية والاقتصادية التابع لوكالة ناسا.

كانت زميلة جيفرسون للعلوم في وزارة الخارجية الأمريكية ، حيث ركزت على تعزيز تقنيات الجغرافيا المكانية في البلدان النامية.

في عام 2001 ، أدركت هدفها في العمل في مهمة فضائية. كانت عضوًا في فريق التحقق من صحة علوم الأرض التابع لناسا ، والذي أجرى أول مهمة مدنية أمريكية ناجحة فوق الطيف في الفضاء. على الرغم من أنها مصممة لمدة 18 شهرًا ، إلا أن المهمة عملت بنجاح لمدة 16 عامًا. ركز بحثها على تطوير طرق جديدة لتحليل الصور الفائقة الطيفية لتحديد استجابة الغطاء النباتي للمخاطر الطبيعية والتي من صنع الإنسان.

تراث ميلدريد دريسلهاوس

حصل كروفورد على ميدالية Dresselhaus في 5 مايو خلال قمة IEEE للرؤية والابتكار والتحديات وحفل التكريم الذي أقيم في هيلتون أتلانتا.

عملت ميلدريد دريسلهاوس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، التي انضمت إليها في عام 1960 كباحثة في مختبر لينكولن ، قسم الحالة الصلبة ، في ليكسينغتون ، ماساتشوستس.أصبحت أستاذة الهندسة الكهربائية في عام 1967 وانضمت إلى قسم الفيزياء في عام 1983.

في عام 2015 ، أصبحت Dresselhaus أول امرأة تحصل على ميدالية الشرف IEEE. توفيت في عام 2017.

لم تقابل كروفورد دريسلهاوس أبدًا ، لكنها تلقت رسائل تهنئة من العديد من الأشخاص الذين عرفوها.

تقول كروفورد: “كان الشيء الأكثر روعة بالنسبة لي هو رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها من العديد من الأشخاص الذين عرفوها ولكنهم لم يعرفوني”. كانوا طلابًا وزملاء وأصدقاء سابقين. لقد عززوا فكرة أن دريسيلهاوس كان شخصًا رائعًا حقًا ورائدًا في نفس الوقت “.

كانت إحداهما طالبة هندسة كهربائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أعطتها أحد مقاييس الطيف القديمة لبدء بحثه. وتذكرت أخرى ، كانت في ذلك الوقت عضو هيئة تدريس مبتدئ في جامعة نورث كارولينا في شارلوت ، المدخلات المدروسة والنقدية والتشجيع الذي قدمته دريسيلهاوس حول بحثها خلال زيارة لمختبر عضو هيئة التدريس.

تقول: “كان أحد زملائي في جامعة بيردو ، وهو باحث معروف في مجال تكنولوجيا النانو ، مؤكدًا في تقييمه”. سأل ، “هل تدرك أنها كانت ملكة الكربون؟” لقد جعلني أشعر بالتواضع والتقدير “.

يمكنك مشاهدة كروفورد وهي تقبل جائزتها على IEEE.tv.

كانت أيضًا عضوًا في لجنة عرض المبتكرين خلال القمة.

تؤكد كروفورد أن بحثها متعدد التخصصات: “إن مساهمتي هي حقًا في تطوير خوارزميات لتحليل البيانات ، ولكن الغرض دائمًا هو معالجة مشكلة ما.

للمساهمة في الحل ، من الضروري الاستثمار في التعرف على المشكلة والعمل بشكل تعاوني مع الآخرين الذين هم خبراء في هذا المجال.

“أي شيء أنجزته خلال مسيرتي هو في الحقيقة نتيجة فريق. لقد قبلت الجائزة نيابة عنا جميعًا “.

IEEE: البقاء على اتصال بالمجتمع

انضمت كروفورد إلى IEEE عندما بدأت حياتها المهنية الأكاديمية وكان عليها أن تنشر أبحاثها. أكثر من 50 من أوراقها موجودة في مكتبة IEEE Xplore الرقمية.

تقول: “النشر ، بالنسبة للعديد من الناس ، هو المدخل إلى IEEE”. ثم هناك نمو من حيث فهم أهمية الذهاب إلى المؤتمرات وليس فقط الاستماع إلى العروض التقديمية للبحث ولكن أيضًا التعامل مع الناس. تبدأ في الاهتمام بما يحدث في مجتمع مهني ، وتبدأ في التطوع. إذن فأنت جزء من المجتمع “.

شغل كروفورد منصب رئيس جمعية IEEE لعلوم الأرض والاستشعار عن بُعد لعام 2013 وكان محررًا مشاركًا في معاملات IEEE في علوم الأرض والاستشعار عن بعد. كما عملت في العديد من اللجان الإدارية بالجمعية. حاز عملها على جائزة الخدمة المتميزة GRSS 2020 وجائزة David Landgrebe لعام 2021.

وتقول إن التطوع هو “طريق ذو اتجاهين لأنك تساهم في المجتمع ولكنك تستفيد أيضًا من حيث مشاركتك مع الأفراد وتطوير مهارات القيادة.”

وتضيف أن المشاركة توفر الفرص: “يحضر الأشخاص المتميزون تمامًا في مجالهم الاجتماعات ، وهم منخرطون مع المجتمع. لن تتاح لك أبدًا ، بصفتك شخصًا صغيرًا ، فرصًا لمقابلة هؤلاء الأشخاص “.

من مقالات موقعك

مقالات ذات صلة حول الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

reviews biolyfe keto gummieskelly clarkson keto weight loss secret before and after photos 2024does keto slim pills help lose weighthow did kelly clarkson lose weight so quickly weight loss diet 2024did oprah lose weight with keto pillskelly clarkson weight loss diet decoding her health and fitness regimen 2024can keto pills help lose weightnew keto acv gummies reviews alert 2024 does keto acv gummies work be carefulcan you just take keto pills to lose weightkelly clarkson diet 2024 weight loss secrets keto gummies reviewcan you lose weight just by taking keto pillskelly clarkson weight loss update before and after photos 2024 transformation on today showcan you lose weight just taking keto pillsketo gummies in 2024 side effects and ingredients keto gummies reviewcan you lose weight with keto pillsketo gummies 2024 warning keto gummies shark tank show reviews walmartdo keto pills help you lose weightshark tank keto gummies update 2024 keto gummies review keto acv gummies reviewsdo keto pills make you lose weight2024 keto gummies beware keto gummies shark tank new keto gummies reviewdo keto pills really help you lose weightproton keto acv gummies reviews my honest opinion updated they won t tell you before getting itdo keto pills work to lose weightproton keto acv gummies walmart weight loss scam oprah never endorsed proton keto acv gummiesdoes keto pills help lose weightx10 boost keto acv gummies scam reviews no celebrities ever endorsed keto weight loss gummiesdoes keto pills work to lose weightketo gummies shark tank be careful acv keto gummies shark tank shark tank keto acvhow do keto pills help you lose weightshark tank s keto acv gummies alert shark tank acv shark tank keto acv gummies ingredientshow do keto pills work to lose weightketo acv gummies alert keto acv gummies reviews acv keto gummies do keto acv gummieshow fast do you lose weight on keto pillsketosis acv gummies reviews be careful does ketosis acv gummies work ketosis acv keto gummieshow to lose weight with keto pillsdr oz recommendation keto gummies for kelly clarkson weight losswhat are the best keto pills to lose weightunveiling kelly clarkson keto gummies weight loss secret galorewhat is the best keto pill to lose weightkelly clarkson weight loss scam alert keto acv gummies for weight loss and shark tank reviewswill keto pills help me lose weightkelly clarkson weight loss gummies dr oz investigates side effect resolutionscan keto pills help you lose weightketo acv gummies reviews scam watch this keto gummies acv keto gummies to lose weight workcan you lose weight on keto pillshow did kelly clarkson lose weightcan you lose weight taking keto pillskelly clarkson weight loss secret diet kelly clarkson lose weight kelly clarkson weight loss 2024did oprah really lose weight with keto pillskelly clarkson secret sauce for accelerated keto weight loss what did kelly clarkson do to lose weightdo keto bhb pills help you lose weightkelly clarkson journey to lose weight naturallydo keto pills help lose weightketo acv gummies reviews scam or not watch this keto gummies acv keto gummies to lose weight workhow does keto pills make you lose weightthe truth about acv keto gummies do they really help you lose weighthow fast can you lose weight on keto pillswhat did kelly clarkson use for weight loss how did kelly clarkson lose so much weighthow to lose weight on keto pillskelly clarkson weight loss story dr oz analysis on ozempichow to use keto pills to lose weightdr oz on ozempic evaluating kelly clarkson weight losswhat is the best keto diet pill to lose weightdr oz and kelly clarkson discussing weight loss with ozempic and keto gummiescan u lose weight by keto pro pills alonehow kelly clarkson lost weight weight loss journeydid adele take keto pills to lose weightkelly clarkson weight loss regimen unveiled by dr oz the magic of ozempic and keto gummiesdid adele use keto pills to lose weightkelly clarkson and ozempic dr oz perspective on losing weightdid kelly clarkson lose weight on keto pillsdr oz rapid weight loss plan warning dr oz weight loss dr oz weight loss pillsdo amazon keto pills really help you lose weightkelly clarkson keto pills experience acv s role in weight loss successdo purefit keto pills make you lose weight too quicklykelly clarkson weight loss boost power of acv and keto pillsdoes keto pills help u lose weightketo gummies acv two pillars of kelly clarkson weight lossdoes keto pills help you lose weightkelly clarkson keto pill revelation acv s role in her weight lossdoes keto pills make you lose weightkelly clarkson keto pills and gummies sweet path to weight loss successhow does keto pills help you lose weightunlocking weight loss secrets kelly clarkson acv and keto pill experiencehow long to lose weight on keto pillsdr oz weight loss pills kelly clarkson keto gummies review and before and afterhow to lose weight fast keto pillsketo gummies for weight loss shark tank simpli acv ketowhat keto pill did adele take to lose weightshark tank keto acv gummies scam reviews and customer support real and honestwhat keto pill did melissa mccarthy use to lose weightshark tank keto gummies alert keto gummies reviews kelly clarkson keto gummieswhich keto pill did al roker take to lose weightshark tank keto gummies to quit smoking and cure copd deepfake scam ads are everywhere on facebookwill keto pills alone help me lose weightketo acv gummies shocking truth keto gummies shark tank keto acv gummies keto crave reviewswill the keto advanced pills help me lose weightdr oz diet kelly clarkson approach to weight losswill the keto advanced science pills help me lose weightthe real truth about kelly clarkson s extreme weight loss dietketo pills to lose weightkelly clarkson diet dr oz s prescription for weight lossbest keto pill to lose weight fastkelly clarkson ozempic diet what dr oz says about her weight lossbest keto pills to lose weightkelly clarkson weight loss ozempic diet dr oz weighs in on her weight lossketo lose weight pillsexploring kelly clarkson weight loss diet dr oz discusses ozempic or keto gummiesketo pills help you lose weightkelly clarkson weight loss secret diet exclusive before and after photosketo pills how long to lose weighttransform your health with 3 pack slimx keto acv gummiesketo pills lose weightslim labs acv keto gummies be careful does slim labs acv keto gummies work watch this reviewketones pills to lose weightweight loss with apple cider vinegar slimsculpt keto acv gummies reviewlose weight fast keto pillsketo acv gummies keto acv gummies the legit keto acv pure slim keto acv gummieslose weight with keto pillsignite keto gummies reviews does ignite keto gummies work ignite keto gummiesbest keto pill to lose weightbiopure keto gummies reviews does biopure keto gummies work biopure acv keto gummiesbest keto pills to lose weight fastessential keto gummies reviews weight loss be careful does essential keto gummies workbestketo pills to lose weighthale and hearty keto gummies reviews new alert does hale and hearty keto gummies workfastest ways to lose weight with keto pillssummer keto acv gummies reviews new alert does summer keto acv gummies work be carefulketo buzz pills how fast can i lose weightkelly clarkson weight loss scam features keto gummies with fake reviews here s how it worksketo pill to help you lose weightketo gummies reviews alert keto gummies for weight loss peoples ketoketo pill to lose weightnew keto acv gummies beware acv keto gummies acv gummies review acv gummies reviewsketo pills that help lose weight in a monthdr oz keto gummies kelly clarkson strategies for losing weight effectivelyketosis pills or drinks to lose weightkelly clarkson keto gummies dr oz negative reviews bad complaints side effectslose weight keto pillsessential keto gummies review warning essential keto gummies side effectspills to lose weight ketonessuccess strategies kelly clarkson roadmap to effective weight loss in 2024the best keto pills to lose weightkelly clarkson weight loss keto gummies dr oz overview of side effect resolutionsto lose weight pills keto pluskelly clarkson weight loss gummies dr oz analyzes side effects and solutionslose weight pills ketodr oz verdict on kelly clarkson weight loss gummies side effect solutions exploredhow to lose weight fast slimming pillskelly clarkson keto gummies dr oz verdict on their effectiveness for weight lossslim pills to lose weightbest keto gummies for effective weight loss 2023 keto dietbest slimming pills to lose weight fastkelly clarksons 2023 keto gummies weight loss truthlose weight fast slimming pillsketo gummies shark tank 2024 best keto gummies from shark tank showslimming pills lose weightketo acv gummies reviews scam watch this keto gummies what s the best keto acv gummiesslimming pills lose weight fastketo gummies review beware keto bhb gummies reviews keto apple cider vinegarslimming pills to lose weight fastweight loss exposing apple cider gummies kelly clarkson s truthslimquick pure lose weight pillsgood keto gummies reviews scam exposed or legit goodketo acv bhb gummy formulabuy lose weight pills slimmingketo gummy kelly clarkson fun and effective keto weight lossdo water pills help you lose weightgood keto acv gummies good keto gummies us reviews official 100 safe does it really work or notwhat is the best lose weight pill